تدشين المركز الرئيسى للموهوبين  في شمال سيناء

تدشين  المركز  الرئيسى للموهوبين  في شمال سيناء
تدشين  المركز  الرئيسى للموهوبين  في شمال سيناء


دشنت  مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء،   المركز الرئيسى للموهوبين بمدرسة احمد عرابي بالعريش ، والذي يأتي تأكيدا لحرص وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم على تشجيع الطلاب الموهوبين فى جميع المجالات مما يعود بالخير على المحافظة ،في إطار احتفالات مديرية التربية والتعليم بالعيد القومى للمحافظة أبريل ٢٠٢٢م.

اقرا أيضا|التنمية في سيناء.. مشروعات عملاقة وإنجازات ضخمة على أرض الفيروز|فيديو

وقد افتتح حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء ، المعرض المقام بالمركز بمشاركة   13 مدرسة تابعه لادارة العريش والمدارس التجريبيه، والتي قدمت العديد من الاعمال الفنيه وكذلك اعمال الاورجامي بالاضافه الي بعض الاعمال الخاصه بمجال العلوم.

و قدم المشاركون في الاحتفال عدد من العروض الفنيه والفقرات الشعريه والاستعراضات الفنيه لبعض المدارس المشاركه في معرض الموهوبين .

وقالت مروة عبد العزيز مدير إدارة الموهوبين بأن المركز ينظم   ورش إثرائيه للطلاب فى جميع مجالات الموهبة العلمية الحديثة.

 حيث  يتوفر فى المركز مقاييس إختبارات قدرات الطلاب الموهوبين ، ويتم عمل استخدام بطارية قياس قدرات الطلاب الموهوبين ،  لتحديد القدرات المتميزين بها،  وذلك على يد متخصصين في كافة المجالات .

وذلك للتعرف علي طرق الكشف والرعاية للموهوبين، وكذلك إعداد حقيبة تدريبية بعنوان« اكتشاف ورعاية الموهوبين» تتضمن  تعريف ومفهوم الموهبة، وأساليب التشخيص، وبرامج الرعاية.